مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ردود البي وحلم العودة

ارياف

New member
إنضم
13 مارس 2007
المشاركات
243
يبدو ان للاستاذة نظرة بعيدة نحن لانراها

اي ان وراء الاكمة ماوراءها

لان بعض الكلام غير منطقي

كيف لطليقة تتحدث مع زوج سابق اصبح اجنبيا عنها بمثل هذا الكلام؟؟


ولكن نعزو ذلك لبعد نظر الاستاذة

فان لم يكن.....فاارفض هذا الاسلوب
 
إنضم
16 نوفمبر 2007
المشاركات
2,358
مع الاعتذار لأختى قمر مصر ....


وهل يا أختى من العدل أن نطلب من رجل أن يطلق زوجة بريئة لم تسىء له؟
وهل من العدل ان يتزوج شخص ويهنئ بحياته على حساب تعاسة إنسان أخر
وانا لا أطالب بطلاق زوجته بل أرحب بفكرة محاولة ألبي في إستعادة زوجها
وإن عاد فهو من الأول لم يكن لخطيبته وليس نصيبها
وإن لم يوافق على العودة فهذا نصيبها وترضى به وتقنع نفسها وذاتها بأن زوجها رفضها
وتنساه ولا تحلم بالعودة له مرة اخرى
وتبدأ تستعيد حياتها من جديد

لو كنتِ فى نفس موقفها هل تتمنين ذلك لنفسك؟
أنا لا أبحث عن المطلقين الذين لديهم ابناء لأتزوجهم

وصدقيني كلامي هذا من تجارب عشتها لناس حولي في نفس هذه المواقف
الزوجة التي تتزوج من مطلق وله إبنة وزجته تحبه
تعيش في تعااااااااااااااااااااسة من نار الغيرة التي تكون دائماً مشتعلة
وتندم الزوجة من الزواج من مطلق وله أولاد إلا ما ندر
لذلك أنا قلت وضع الخطيبة الأن افضل بكثير من بعد ذلك لو قدر الله لها الإنفصال
 
إنضم
16 نوفمبر 2007
المشاركات
2,358
استغرب هذا الكلام
نحن هنا ليس لنستغرب من كلام بعض
ولكن لطرح وجهات نظر مختلفة
ولكل واحدة حرية الإختيار في قبول أو رفض وجهات النظر هذه
 

إنطلاقة

New member
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
179
حبيبتى قمر مصر.....


أولا أعتذر وبشدة عما بدر منى تجاهك ويعلم الله يا أختى أننى بكلامى لم أكن مطلقا أقصدك.... أو أقصد جرحك أبدا

فكما قلت أنت الاختلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية

أرجى ان تسامحينى فى ذلك إذا كنت قد سببت لك أى أذى أو أسهمت فى حزنك

ربنا يوفقك فى حياتك ويقدر لك كل الخير ويرزقك سعادة الدنيا والآخرة.




ثانيا حبيبتى أريد أن أعلق على كلامك

وهل من العدل ان يتزوج شخص ويهنئ بحياته على حساب تعاسة إنسان أخر
وانا لا أطالب بطلاق زوجته بل أرحب بفكرة محاولة ألبي في إستعادة زوجها
وإن عاد فهو من الأول لم يكن لخطيبته وليس نصيبها
وإن لم يوافق على العودة فهذا نصيبها وترضى به وتقنع نفسها وذاتها بأن زوجها رفضها
وتنساه ولا تحلم بالعودة له مرة اخرى
وتبدأ تستعيد حياتها من جديد



أى سعادة و أى تعاسة تتحدثين عنها يا أختى .... ألبى (فرج الله عنها) مكثت مع زوجها 5 سنوات هى بنفسها قالت أن أغلب المدة كانت فى بيت أهلها بسبب المشاكل.

وزوجها لم يخطب ويتزوج أخرى إلا بعد 3 أشهر من طلاقها و أعتقد أيضا أن الطلاق كان صدمة له هو الآخر

ثم بعد أن تزوج زوجة أخرى و أفاقت ألبى من سكرتها ... نطلب منها أن تحث زوجها على طلاق امرأته التى هى زوجته الوحيدة الآن

ما ذنبها هى تلك المرأة

لا أنا ولا أنت نعرف هل ستكون سعيدة أم تعيسة مع زوجها... الله وحده هو الذى يقدر الأقدار ويعلمها جيدا وليس أحد من البشر

وكيف لنا يا حبيبتى أن نحكم على حياتها المستقبلية (أقصد الزوجة الثانية) ونقول أنها ستكون تعيسة.... ...؟!

وكيف لنا أن نقول أن الطلاق هو الأفضل لها....؟!

ونحن لا تعرفها
ولا نعرف الزوج
ولا نعرف ألبى ولا نعرف سبب الطلاق
ولا نعرف طريقة معاملة ألبى لأهل زوجها..


أهكذا خراب البيوت والطلاق سهل..؟

قد أكون أنا فى يوم من الأيام فى مكان الزوجة الثانية وقد تكون ابنتى او أختى فى نفس الموضع.


وأريد أن أسألك سؤالا هل من العدل أن تبنى ألبى سعادتها على تعاسة هذه الزوجة؟

فى رأييى أن ألبى تعتبر نفسها سوف تتزوج من رجل متزوج وتنظر هل تستطيع أن تقبل به وهو متزوج أم أنها لا تستطيع ذلك؟

فإن كانت تستطيع الحياة معه وهو متزوج ..تعود له

و إن كانت لا تستطيع الحياة معه وهو متزوج .. فمن الأفضل لها أن تبتعد

لا أن تطلب منه طلاق الأخرى ولكى تعود هى ...( فرصة ألبى كانت عندها وبين يديها لمدة 5 سنوات وهى التى فرطت فيها فلتتحمل جزء من أخطائها)

أسأل الله العظيم ان يقدر لها كل الخير و أن تعود إلى زوجها إن كان فى ذلك خير لها.




أنا لا أبحث عن المطلقين الذين لديهم ابناء لأتزوجهم

وصدقيني كلامي هذا من تجارب عشتها لناس حولي في نفس هذه المواقف
الزوجة التي تتزوج من مطلق وله إبنة وزجته تحبه
تعيش في تعااااااااااااااااااااسة من نار الغيرة التي تكون دائماً مشتعلة
وتندم الزوجة من الزواج من مطلق وله أولاد إلا ما ندر
لذلك أنا قلت وضع الخطيبة الأن افضل بكثير من بعد ذلك لو قدر الله لها الإنفصال

كما قلت لك مسبقا يا أختى أنا لم أقصد أبدا ايذائك أو ايلامك لا من قريب ولا من بعيد والله على ما أقول شهيد

وكما قلت لك لسنا نحن من نقول ما الذى سيحدث وما الذى لن يحدث... ربما معاناتها من الغيرة سيكون أرحم لها بكثير من نظرة الناس وشماتة الشامتين وعدم تقدم الخطاب لها بعد ذلك.

وهى مهما كانت أحد النساء المسلمات التى تبغى العفاف بالحلال وتبغى الزواج والستر

ولا يحق لنا الحكم عليها و ان الطلاق أنفع لها


كما أن الزواج من رجل مطلق ليس جريمة تستحق أن نعاقبها عليها بالطلاق

حدثنا الحسن بن علي ثنا زيد بن الحباب ثنا عمار بن رزيق عن عبد الله بن عيسى عن عكرمة عن يحيى بن يعمر عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (ليس منا من خبب امرأة على زوجها أو عبدا على سيده).​



قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (لا تسأل المرأة طلاق أختها لتستفرغ صحفتها ولتنكح فإنما لها ما قدر لها).


و أظن بعد كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم ما فيه كلام

وفقك الله حبيبتى قمر مصر.
 

إنطلاقة

New member
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
179
وكما قلت لك يا اختى الغاية لا تبرر الوسيلة

يعنى حتى لو كانت الغاية أن تفيق ألبى من سكرتها بعد أن تعرف أنه لا يريدها فهذا لا يبرر وسيلة طلب طلاق الأخرى من الزوج

.
 
إنضم
3 يناير 2008
المشاركات
128
عزيزتي الاستشارية الاستاذه ناعمه

لم اقتنع كثيرا بكلامك المقتبس اعلاه ، لم احب فكره ان تتكلم معه وتقول له ما نصحتيها به
فهي بهذا الشكل ستنهار اكثر ان لم يستجب لها ولكلامها وطلباتها وخصوصاً إن لم يتواصل معها بالطريقة التي تتمناها ( ألبي) اي بطريقه ايجابيه.

وهل هو مقبول شرعيا ان تتكلم مع زوجها السابق وتذكره بكم كانت علاقتهما الجنسيه جميله وانه لن يشعر بالراحه سوى معها؟؟!!!

ثم عزيزتي كيف تستطيعين ان تقولي لها ما تقول وما لا تقول وانتي لا تعرفين شخصية زوجها وطريقة تفكيرة ونفسيته ولا حتى عرفتي ما هي اسباب الانفصال واسباب الخلافات، أرى ان نصيحتك جائت على استعجال، وعلى فكرة هذا ليس اسلوب استاذتنا الغالية ناعمه فهي التي علمتنا التروي قبل تكوين الفكره والاستضافه بالأسئلة لتكتمل الصورة. أنا لا اعلمك كيف تحلي مشكلتهما ولا أقلل من شأنكأ وقيمتك أوعلمك أوخبرتك ما عاذ الله

بل لأنك عودتينا على الصراحه وعدم اللف والدوران وان نقول ما في بالني وخاطرنا ولا نستحي من ان نتعلم وننهل من نهر علمك وخبرتك، فربما رأيتي جانبا لم نره من هذه المشكله،

النقطة الأخيرة:

لماذا تشجعي أن تطلب منه أن يترك خطيبته الثانيه؟؟؟

رغم أنك لا تعرفين ظروفها ولا حتى شخصيتها الحقيقه (ربما ما وصل لأذن (ألبي) ما هو إلا إشاعات أو ربما يجاملونها الذين ينقلوا لها بأن يسيؤوا لصورة خطيبته لكي لا يجرحوا مشاعرها) و ربما تستحق الخطيبه أن تشعر بالراحه والأمان والاستقرار خصوصا بعد ان عرفنا انها مطلقه. على فكرة أنا أؤيد زواج الرجل من أكثر من واحده (((( إذا كان يستطيق ماديا وجنسيا وقادر على أن يعدل فيما بينهما )))) كما علمنا ديننا الحنيف وسيرة رسولنا الكريم.

ما أدراكي ربما يستطيع الزواج بالثانيه وأن يرجع أم بنته للعيش معه ويعدل بينهما هكذا يكون قد أفاد جميع الأطراف وكسب ثواب بأن يستر الخطيبه والتي هي أيضا مطلقه واحتماليات زواجها من آخر تتضائل بسبب أنها فقط ( مطلـــــــــقة).

هذا مجرد رأي شخصي وربما أكون على خطأ فكل إنسان ليس بمعصوم عن الخطأ..:nosweat:


دانة
مع احترامي للاخت قمر مصر فأنا ما زلت عند رأيي
ولا اؤيدك
 

مغامرة

ملكة
إنضم
4 نوفمبر 2007
المشاركات
647
القرار عائد الى زوج ألبي
لن تظلم أي واحدة منهن الأخرى لأن القرار عائد الى زوج ألبي و ليس لهن
المسألة ليست متعلقة بالنساء و أنما بأختيار الرجل و علاقته بكل واحدة منهن منفصلة عن الأخرى
الأسلام وضع ثلاث طلقات كي يحدث صلح في الفترة بين كل طلقة
كيف سيحدث صلح؟؟ بالمبادرة من أي طرف بنية طلب الحلال و هي أعادة ربط الزواج
ألبي تطالب بالحلال

زوج ألبي سيفعل ما يريد و ليس ما تريده ألبي أو الخطيبة
مجرد رأي
ملاحظة: أنا مع الأستاذة ناعمة
 
إنضم
3 يناير 2008
المشاركات
128
القرار عائد الى زوج ألبي

لن تظلم أي واحدة منهن الأخرى لأن القرار عائد الى زوج ألبي و ليس لهن
المسألة ليست متعلقة بالنساء و أنما بأختيار الرجل و علاقته بكل واحدة منهن منفصلة عن الأخرى
الأسلام وضع ثلاث طلقات كي يحدث صلح في الفترة بين كل طلقة
كيف سيحدث صلح؟؟ بالمبادرة من أي طرف بنية طلب الحلال و هي أعادة ربط الزواج
ألبي تطالب بالحلال
زوج ألبي سيفعل ما يريد و ليس ما تريده ألبي أو الخطيبة
مجرد رأي

ملاحظة: أنا مع الأستاذة ناعمة
من قال اننا ضد الاستاذه ناعمه نحن فقط لا نؤيد نصيحتها لألبي
ولكني شخصيا اكن لها جزيل التقدير والاحترام مع اختلاف وجهات نظرنا فلربما هي ترى الموضوع من جانب لا نراه نحن او لربما لسبب ما في نفسها او حتى ربما لديها معلومات غير التي نشرتها ألبي..
كل شيء وارد
ومع ذلك
( الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية)

دانة
 

تــولــيب

New member
إنضم
26 يوليو 2007
المشاركات
2,788
من قال اننا ضد الاستاذه ناعمه نحن فقط لا نؤيد نصيحتها لألبي
ولكني شخصيا اكن لها جزيل التقدير والاحترام مع اختلاف وجهات نظرنا فلربما هي ترى الموضوع من جانب لا نراه نحن او لربما لسبب ما في نفسها او حتى ربما لديها معلومات غير التي نشرتها ألبي..
كل شيء وارد
ومع ذلك
( الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية)

دانة

:icon26: .. اوافـقـك .. :icon26:

ننتظر تفسير اكثر من الاستاذه ..:idea:
 

أنيقة

New member
إنضم
1 مارس 2008
المشاركات
449
يقول الله سبحانه وتعالى : " والصلح خير " ..

أنا أؤيد وبشدة كلام الأستاذة.. كلام منطقي وسليم تماماً..
الأخت ألبي واقفة عند مفترق طريقين.. وناعمه بينت لها الطريقين كيف تسلكهم.. ولازم تختار واحد منهم..
إما تقرر الانفصال وتبدا حياة جديدة.. جديدة يعني تنساه وتذكر سلبياته عشان تنساه وتعيش هي حياتها مع انسان يستحقها ويستحق حبها.. أو ترجعه لها عشانها هي وبنتها محتاجين له وحياتهم بدونه مالها معنى.. والبنت تحتاج ابوها اكيد..
خطيبته مازالت على البر ( بس ملكة مش زواج!!) وياما ناس انفصلوا بين الملكة والعرس لأسباب كثييييييييييرة..
يعني الطلاق في هذه الفترة جرحه بسيط ( هذا لو كان في جرح ).. بس فكروا.. لو بكرة اتزوجوا.. وبعدين قرر يرجع زوجته وبنته.. ماذا سيكون موقف الزوجه الجديدة.. ضعي نفسك مكانها.. اهانه.. انا اعتبرها اهانه انه يرجع مطلقته لذمته والزوجه الجديدة تتفرج..
صح ولا لأ؟؟ ماظن فيه وحده ترضى امرأة ثانية تشاركها فزوجها..!!
 

عجايب

New member
إنضم
9 أبريل 2008
المشاركات
190
ياعالم ترا كلاام الأستاذه هو عين العقل جعل ربي يحفظها ...

هي بينت لاختنا البي طريقين .. وهي تختار اللي تبيه لنفسها وتحسه ترتاح له أكثر ..

بينت هالطريق لاختنا البي لأن البي تبي زوجها تبي ترجعه لنفسها لانها تحبه ...
وأكيد قصد الأستاذه انه زوج البي لو رفضها .. هنا تنسى الاحلاام اللي رسمتها ببالها انها ترجع زوجها ويمكن تكرهه وتشيله من قلبها وتعيش حياتها وتفكر بزواج بغيره ..

أما حال الخطيبه لو حصل ويحب زوجته ويبي يرجعها .. انها لو انفصلت منه الحين أحسن ماتدخل عليه وتصير مشاكل وتتمشكل معااه واذا تطلقت يصير الالم لها اقوى ,,,

مانقول الا عسى رب العبااد يختار اللي فيه الخير لاختنا البي ويطمن قلبها ويعيشها بسعاده وبنعيم ...

استاذتي الغاليه نااعمه .. انا معك واؤيد ردك وبقوه ... الله ينور لك دربك ويحفظك لنا يارب ياكريم
 

Cappuccino

New member
إنضم
3 سبتمبر 2007
المشاركات
738


أستاذة ناعمة أحيي جرئتك في حل مشكلة الأخت البي
فأنتِ عندما قدمتِ لها الحلول كنتِ على علم تام بأن الحلول سوف تجد من يؤيد ومن يعارض
ومع ذلك تحدثتي وبالتفصيل وبكل جرأة

ما شاء الله لا قوة إلا بالله

فما المشكلة إن حاولت الزوجة إصلاح بيتها وإستعادة زوجها !!!!!!!!!!!!!
والخطيبة حالها الآن افضل من بعد ذلك
فما الظلم الذي وقع عليها إن كانت زوجته تحاول إستعادة زوجها لبيتها وإبنتها
أن أرى أنه قمة الظلم لو الأم تريد زوجها لها ولإبنتها وأخرى تقف في طريقها
وتخيلو معي أن ألبي أرسلت إبنتها لأبوها حتى تستطيع الزواج وتعيش حياتها مستقرة مع زوجها الجديد
فهل الخطيبة في هذه الحالة سوف تتزوجه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
أعتقد لااااااااا فإن من اهم مميزات العريس أن إبنته مع أمها لا تتحمل مسئولية طفلة ليست طفلتها
وسوف تقرر هي إنهاء الخطبة
وفي هذه الحالة يكون الأفضل والصح هو ان تكون الزوجة هي الأم والإبنة مع ابوها وامها
ومن ثَم نعود لنقطة البداية وهي أن البي تحاول إستعادة زوجها وتدعي الله أن يرزق خطيبته الزوج الصالح

وإن رفض زوجها الرجوع ففي هذه الحالة تكون البي حاولت بكل الطرق
واصبحت باقي الطرق مسدودة امامها وترضى بالأمر الواقع

فإرادة الله فوق كل شيئ
















عزيزتي قمر مصر لا اوافقك الرأي نهائيا مع احترامي لرأيك ولرأي الاستاذة ناعمة
اولا ليس مقبول شرعا ابدا تحدث ألبي مع طليقها ومقابلته .. وليس اي حديث بل تذكير لعلاقته الحميمية معها !!!! الصراحة انصدمت لما قريت هاي النقطة

بعدين الخطيبة هي التي تحكم ان كانت تقبل بوجود بنته معها او لا مش احنا ..هناك الكثر من السيدات يتزوجن بارمل او مطلق ويوافقن على ان يكونوا الاطفال معهم.. فهذا الامر متروك لها وليس نحن من نقرر انها ترفض او تقبل.. وليس من المنطقي ان نحكم على حياة انسانة من خلال معتقداتنا الشخصية

واخيرا انا متعاطفة كتيرا مع ألبي ووضعها صعب ما قلنا شي لكن الموقف الاقوى هو موقف الخطيبة وهي الاحق حاليا بالزوج وألبي في افضل الاحوال ممكن ان تكون زوجة تانية بموافقة الزوجة الاولى
 
أعلى