مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

شـغـف! كيف كنتِ وكيف أصبحتِ؟ الردووود

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

بيالة شاي

مشرفة سابقة
الحين عرفنا ذوق الجونبي وذوق الشمالي ....اللي يحب اللبس المحتشم واللي يحب الشخلعه ...اللي يحب الجينز واللي مايدانيه ...اللي يحب اللوك الطفولي واللي يكرهه ....المهم الحين عقب ماعرفنا هذا كله

هل معناته البس مايعجبه وانسى مايعجبني !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

يعني احنا دائما نتكلم عن الاحتفاظ بشخصيتك حتى بعد الزواج وانك ماتذوبين في شخصية زوجك ...الاستقلال بشخصيتك عنه ........... طيب اذا صرت البس اللي يعجبه في كل شي من قمصان نوم ولبس يومي وغيرت مجموعه ملابسي واسبدلتها بملابس تثيره هو ....هذي الحركه شتسمونها ؟!؟!؟!؟!؟! ..... انا اعتبرها ذوبان في شخصية سي السيد

انا زوجي شمالي شرقي ...وانا جنوبيه غربيه ....واحب اللوك الطفولي واحب البيجامات الكارتونيه احب التنويع واحب الجينز بأنوااااااااااعه اشياااء وااايد تعجبني والبسها وذكرتوا انتوا ان الشمالي يكرهها

بصراحه مااقتنعت اني لازم اغير ستايلي ...واتنازل عن الاشياء اللي احبها واحب اشوف نفسي فيها وتريحني ...لانها تعبر عن شخصيتي اللي اعتز بها كثيرا

كوني عرفت ذوق الشمالي هذا يجعلني اضيف خيارات اخرى الى لائحه ملابسي واضيف الاشياء اللي يحبها وتثيره ...ولكن بدون الاستغناااء عن ملابسي اللي تعجبني سواء عجبته او لا !!!!!

انتوا شراااااااااااااااايكم ؟؟

التعديل الأخير:
الحين عرفنا ذوق الجونبي وذوق الشمالي ....اللي يحب اللبس المحتشم واللي يحب الشخلعه ...اللي يحب الجينز واللي مايدانيه ...اللي يحب اللوك الطفولي واللي يكرهه ....المهم الحين عقب ماعرفنا هذا كله

هل معناته البس مايعجبه وانسى مايعجبني !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

يعني احنا دائما نتكلم عن الاحتفاظ بشخصيتك حتى بعد الزواج وانك ماتذوبين في شخصية زوجك ...الاستقلال بشخصيتك عنه ........... طيب اذا صرت البس اللي يعجبه في كل شي من قمصان نوم ولبس يومي وغيرت مجموعه ملابسي واسبدلتها بملابس تثيره هو ....هذي الحركه شتسمونها ؟!؟!؟!؟!؟! ..... انا اعتبرها ذوبان في شخصية سي السيد

انا زوجي شمالي شرقي ...وانا جنوبيه غربيه ....واحب اللوك الطفولي واحب البيجامات الكارتونيه احب التنويع واحب الجينز بأنوااااااااااعه اشياااء وااايد تعجبني والبسها وذكرتوا انتوا ان الشمالي يكرهها

بصراحه مااقتنعت اني لازم اغير ستايلي ...واتنازل عن الاشياء اللي احبها واحب اشوف نفسي فيها وتريحني ...لانها تعبر عن شخصيتي اللي اعتز بها كثيرا

كوني عرفت ذوق الشمالي هذا يجعلني اضيف خيارات اخرى الى لائحه ملابسي واضيف الاشياء اللي يحبها وتثيره ...ولكن بدون الاستغناااء عن ملابسي اللي تعجبني سواء عجبته او لا !!!!!

انتوا شراااااااااااااااايكم ؟؟
هلا بيالة

أنا جاتني هالفكرة .. و فعلا قعدت أفكر فيها ..

( ما شاء الله عليج .. كأنك قارية أفكاري )

اذا انا باسوي كللللل حاجة يحبها زوجي من لبس من ذوق من سلوكيات .. زين انا وين ؟؟؟؟؟؟؟

ما هو ما يفكر فيني ولا يحاول يرضيني مثل ما انا قاعدة ارضيه حتى ذوقه لازم أراعيه !!!!!

و مثل ما قلتي ..

هل معناته البس مايعجبه وانسى مايعجبني !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!

زوجي جنوبي شرقي .. و انا نفس الشي .. بس من ناحية الذوق و الملابس .. في البيت ما أحب اتقيد

بشي ألبس اللي يعجبني و يريحني .. و كل ألأنواع لأن هذا بيتي و هذا زوجي بغض النظر عن نمط شخصيته .. إلا بالعكس في حاجات كثيرة لبستها و بعيدة تماما عن ذوق الشرقي لكن لقت استحسان و ( إعجاب ) من قبل زوجي ! والتجديد و التغيير مطلوب .. و ما أخفيكم .. زوجي طلب مني مرة تجديد في شغلة معينة .. ولو نظرت لها من خلال الأنماط فألقى ان ما لها شغل بذوقه كجنوبي شرقي ..

و بصراحة أنا لو باستفيد من أنماط الشخصيات .. باستفيد منها في حاجة وحدة ( طريقة التعامل )

و لا في الحاجات الثانية انا أتحكم فيها و أغيرها باللي يناسبني و باضيف منها مثل ما قالت بيالة لقائمة ملابسي :showoff:

التعديل الأخير:

القلب النابض

مندوبة تسويق
الله يوفقك

هممممم.. برناديت..

أنا لا أنسى الإساءة.. ربما أسامح لكنني لا أنسى!

كما أنني لا أشعر أنه نادم.. :)

والله وحده يعلم ما تخفي الأيام..

لكنه فقد حبي.. لا أدري إن كان بمقدوره استعادته..!

هو وشطارته.. :)
هلا شغوفه ،، الله يوفقك ويجعله في ميزان حسناتك
عندي سؤال
انتي قلتي انه فقد حبك!!
تقدرين تعيشين معاه وانتي ماتحبينه؟؟؟
ايش سبب بقائك معاه؟؟ رغم الخيانة؟؟
وهل فقدت الثقة في جميع الرجال؟؟
شكرا لك:bye1:

حمره ورديه

مرموره

يا حياتي لاتحرمينا من مشاركاتج الثريه ... انتي وشغف مكملين لبعض

بس الحين تخربطة اشلون اعرف زوجي جنوبي غربي ولا غربي جنوبي

زوجي غير مرتب يحب الحريه والانطلاق مايعرف يتصرف بالامور الماديه صح مرات احسه احن زوج بالعالم

ومرات احس انه جمع كل القسوه اللي بالدنيه خدوم وشهم مغامر يحب طلعات الربع

مايحب المشاكل والصراخ والصوت العالي

ياليت تقدرين تساعديني

عسي ربي يرزقج سعادة الدارين يالغلا

بيالة شاهي ...

كل وحدة تعرف ذوق زوجها عشان فايدتها هي بالدرجة أولى ...

شي أكيد إذا صرتي أنيقة وملابسك حلوة عليك ... لا تغيرين ستايلك ...

فقط زيدي عليه ...

بعدين البوصلة تعطيك الخطوط العريضة .... والذوق بالنهاية ذوقك إنتي ...

هل كل الجنوبيات يلبسون زي بعض !؟! لأ .... كل وحدة وذوقها ....

أنا أشوف إن البوصلة لعبة حلوة , تعلمك عن نفسك أكثر وتتعلمين كيف تكونين متكاملة أكثر بالإستفادة من باقي الأنماط ....

حمره ورديه

ماشاء الله ولاقوة الا بالله

فعلا اصبح المووضوع ثري بمشاركاتكن

وفقكم الله جميعا : )

(A7LA)

نأتي لسؤالك عن الفرق بين الجنوبي الغربي والغربي الجنوبي

الجنوبي الغربي : بطئ , حساس , يهتم للآخرين ورأيهم به بشدة , غير مرتب , غير مقيد بشدة بالأعراف ,يحب العمل الجماعي,مبدع نسبيا ولكن بطأه يقيده, يحب المديح الذي يتركز على أخلاقه وطيبته وحسن تعامله مع الآخرين.......

الغربي الجنوبي: منطلق , مبدع , لايبالي كثيرا بآراء الآخرين أو بالعادات والتقاليد الموروثه يحب اللبس الغريب والملفت, غير مرتب, أسرع من الجنوبي الغربي كثيرا ولكن عيبه أنه غالبا لايتم مابدأه لأنه ملووووووول

يمل بسرعة , يحب التجديد دائما , يحب السفر والإستكشاف , حساس وعلاقاته الإجتماعية جيدة,مجامل.....
عزيزتي مرمورة ... أشكر لك هذا الشرح الوافي لشخصية الجنوبي و لكن يخطر لدي سؤال هنا..

ذكرتِ أن الغربي الجنوبي لا يبالي بآراء الآخرين مع انه من الصفات الجنوبيين مراعاة مشاعر الآخرين ... و لكنني افهم الآن ان الغربيون لا يهتمون كثيرا لهذه الأمور حتى الجنوبيون منهم

من شرحك تبين لي أن "مطر" زوج " بَرُود" ممكن ان يكون (غربي جنوبي) لأنه لا يبالي كثيرا بكلام الناس و لكنه وافق على الزواج من أجل ابيه المريض ... هل تفسيري لشخصية "مطر" صحيحة؟؟؟

السلام عليكن

فقط قبل يومين قرأت قصتك أختي الغالية شغف

وكررت قراءتها حتى أستطيع الرد بشكل مفيد

سأبدأ من البداية أنطلاقا من قول يعجبني

"كم هو سعيد من يستطيع البحث عن مسببات الأشياء"

ذكرتي عزيزتي في البداية أن شكلك هو السبب في خيانة زوجك لك

لا أوافقك الرأي لكون زوجك جنوبي

فالجنوبي حسااااااااااس ويحب المرأة العاطفية والتي تحترمه وتقدره مهما كان شكلها

فما بداخل زوجته يعكسه الجنوبي على مظهرها

إن كانت من النوع الهادئ والرقيق والحنون كانت جميلة في عينيه ولو كانت على قدر متوسط من الجمال

وان كانت من النوع العنيد والمتعجرف والمتسلط كانت قبيحة في عينيه ولو كانت ملكة الجمال

هذا هو الجنوبي يا عزيزتي ، كما أنه لا يتجاوب في الفراش مع النوع العنيد حتى ولو نامت عارية

أما ماقلتيه أنه شك في علاقتك مع رجل آخر فهذا صحيح

فالجنوبي غالبا ما تراوده هذه الشكوك

في انتظار البقية عزيزتي للمزيد من التعرف على شخصية الجنوبي

تحياتي وتشكراتي

مرمورة

ملكة متوجة
مرموره

يا حياتي لاتحرمينا من مشاركاتج الثريه ... انتي وشغف مكملين لبعض

بس الحين تخربطة اشلون اعرف زوجي جنوبي غربي ولا غربي جنوبي

زوجي غير مرتب يحب الحريه والانطلاق مايعرف يتصرف بالامور الماديه صح مرات احسه احن زوج بالعالم

ومرات احس انه جمع كل القسوه اللي بالدنيه خدوم وشهم مغامر يحب طلعات الربع

مايحب المشاكل والصراخ والصوت العالي

ياليت تقدرين تساعديني

عسي ربي يرزقج سعادة الدارين يالغلا
حبيبتي اخبريني عنه أكثر

هل هو معتاد أن يبدأ العمل ولايكمله؟؟؟

هل هو بعيد النظر في التفكير؟؟

كيف هي علاقته بأهله؟ هل يحبونه كثيرا؟وهل هو متعلق بهم بشدة؟

هل هو مسالم؟؟؟يتركك ماتركتيه؟

ماالألوان التي يحبها ويفضل إرتداءها

هل لباسه وساعته وجواله تقليدي,,,أم عادي,,,أم مبتكر وغريب

أنتظرك

مرمورة

ملكة متوجة
عزيزتي مرمورة ... أشكر لك هذا الشرح الوافي لشخصية الجنوبي و لكن يخطر لدي سؤال هنا..

ذكرتِ أن الغربي الجنوبي لا يبالي بآراء الآخرين مع انه من الصفات الجنوبيين مراعاة مشاعر الآخرين ... و لكنني افهم الآن ان الغربيون لا يهتمون كثيرا لهذه الأمور حتى الجنوبيون منهم

من شرحك تبين لي أن "مطر" زوج " بَرُود" ممكن ان يكون (غربي جنوبي) لأنه لا يبالي كثيرا بكلام الناس و لكنه وافق على الزواج من أجل ابيه المريض ... هل تفسيري لشخصية "مطر" صحيحة؟؟؟

عزيزتي الغربي لايحب التقيد بآراء الآخرين في تصرفاته ولا بالعرف العام

بل يحب أن يلبس بشكل غريب مميز ويلفت النظر لنفسه باختلافه عن غيره

ولكن الغربي الجنوبي يحب أن يحبه الناس ويجدونه لطيفا

بدون أن يقيد هذا تصرفاته ولكن لأنه مع غربيته جنوبي فهو ألطف وأكثر حساسية في التعامل

من الغربي الشمالي مثلا

بالنسبة لشخصية مطر

حللتها الأستاذة ناعمة وفق معرفة شخصية بزوجته واطلاع على تفاصيل سلوكه

ومايحب ومايكره

وصورته

فهي بالتأكيد أقدر على الحكم على شخصيته , وقد ذكرت أنه جنوبي غربي فهو إذا كذلك.

(A7LA)

عزيزتي الغربي لايحب التقيد بآراء الآخرين في تصرفاته ولا بالعرف العام

بل يحب أن يلبس بشكل غريب مميز ويلفت النظر لنفسه باختلافه عن غيره

ولكن الغربي الجنوبي يحب أن يحبه الناس ويجدونه لطيفا

بدون أن يقيد هذا تصرفاته ولكن لأنه مع غربيته جنوبي فهو ألطف وأكثر حساسية في التعامل

من الغربي الشمالي مثلا

بالنسبة لشخصية مطر

حللتها الأستاذة ناعمة وفق معرفة شخصية بزوجته واطلاع على تفاصيل سلوكه

ومايحب ومايكره

وصورته

فهي بالتأكيد أقدر على الحكم على شخصيته , وقد ذكرت أنه جنوبي غربي فهو إذا كذلك.
مرمورة :blushing:

في الحقيقة كنت قد قرأت قصة برود منذ فترة ليست بالقصيرة و لم انتبه ان الاستاذة ذكرت ان كان مطر شرقي او غربي اعتقدت انها ذكرت انه جنوبي فقط ... فالاستاذة تعتمد باغلب تحليلاتها للشخصيات على القطبين الرئيسين (شمال و جنوب) ... لذلك لم أتذكر التحليل بالتفصيل ...

و نعم الاستاذة ناعمة أقدر على الحكم على شخصيته الجنوبية :)

تحياتي لكِ و آسفين غلبناكِ

*الدلع قصيمي*

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
و لم انتبه ان الاستاذة ذكرت ان كان مطر شرقي او غربي اعتقدت انها ذكرت انه جنوبي فقط
بل ذكرت انه جنوبي غربي..

تفضلي الرابط..
يميل نحو الغربيات لأسباب أكثر من كونه غربي،

منال الحب

احب ان اشكر الرائعة شغف والرائعة مرمورة بما يقدمن من معلومات تفيدنا في التعامل مع الزوج الجنوبي

جزاكن الله خيرا وجعله في ميزان حسناتكم واطلب منكن ايضاح الفرق بين الزوج الجنوبي شرقي والزوج الشرقي جنوبي

ولكن كل الشكر

لمـى عمري

شكرا لك اختي شغف
الجنوبي يعاني من الشماليي كثير
والله يعطياك العافيه علي الكلام الحلوهذا

السهم

عضوة مشبوووهة احذروها

ماشاء الله عليكم
يا زوجات الجنوبييين
من كلامكم سهل التعامل معاه
مو مثل الشمالي(جبل)

عندي سؤال

هل الشمال الشرقي يحمل بعض صفات الغربيين

(لبس الجينز، البكيني؛العاري ........)
ويكون ساعات رحوم؟
:sadwalk:​

حمره ورديه

لا حول ولا قوة الا بالله

حبيبتي اخبريني عنه أكثر

هل هو معتاد أن يبدأ العمل ولايكمله؟؟؟

هل هو بعيد النظر في التفكير؟؟

كيف هي علاقته بأهله؟ هل يحبونه كثيرا؟وهل هو متعلق بهم بشدة؟

هل هو مسالم؟؟؟يتركك ماتركتيه؟

ماالألوان التي يحبها ويفضل إرتداءها

هل لباسه وساعته وجواله تقليدي,,,أم عادي,,,أم مبتكر وغريب

أنتظرك

** اذا بدأ العمل يتمه (ولاكنه كسول ويؤجل كثيرا).
** ليسي لديه بعد نظر.
**علاقته باهله جيده ويحبونه ويتمتع بروح الفكاهه وبنسبه لتعلقه باهله لا اعرف كيف اصف لك ولاكنه يحب ان يتواصل معهم ملاحظه اهله مو بنفس المدينه اللي احنا فيها واقرب شئ هو الهاتف ولا يهاتفهم دوما بالمناسبات او اوقات بعيده لا اعرف ان كان وصفي دقيق ارجوك ساعديني .
**نعم مسالم لا يحب التصادم كثيرا ولا يدافع عن نفسه الا قليل ويتركني ماتركته
بس لدي مثال : البارحه كان بيجيب عشا واهو راد من بري قلت له تعال خذني معاك نجيب العشا, بعدين شفت الوقت متاخر قلت له خلاص جيب اي شي معاك الوقت تاخر الحين مايمدي انجيب عشا ونرد المهم رد البيت وقعد اشوي وقال كله منج بجيب عشا معاي ومارضيتي صار ايلومني طلعنا ورحنا نجيب عشا واهو كله ايلومني انتي السبب جان جايب معاي وانا راد , كنت ناوي امر المطعم لفلاني وماخليتيني , اخرتينا يعني هالموقف يتكرر دوم يسمع كلامي بشي واذا ماصار اخذي كثرة لوم (ياااااارب اكون وصلة صح )
** ولبسه وساعته وجواله تقليدي لايهتم كثيرا بالمظاهر
**ملاحظه يحب يحتفظ بأشياءه ولا يحب ان يرمي شئ .

الله يكون بعونج يا مرموره علي فعلا اثقلة عليك كثيرا غاليتي :blushing:
رزقك الله سعادة الدارين

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى