محترمة وأحبها ولكن لن أتزوجها ولو آخر بنت بالعالم

احصائياتى
الردود
14
المشاهدات
886

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
محترمة وأحبها ولكن لن أتزوجها ولو آخر بنت بالعالم
محترمة وبحبها بس لا يمكن أتجوزها:
من أغرب المواقف اللي مرت عليا هو موقف شاب اسمه محمد من بنت بتشتغل معاه حبها جدا حب ما تتخيلهوش ما كانش بس عاشق ولهان ده كان عاشق نبيل وأصيل وبالمناسبة أهله بيحبوا البنت جدا ومرحبين بيها وأهلها مرحبين بمحمد لأبعد الحدود..لحد ما جه يوم ومحمد قرر إنه مش هيتجوز البنت لو أخر بنت في الدنيا ..الدنيا كلها أنقلبت والبنت انهارت وكلمتني وهي منهارة والحقيني يا سماح واكلم محمد وهو على كلمة واحدة( هي أحسن بنت في الدنيا بس مستحيل اتجوزها أو يجمعنا سقف بيت واحد) انتهت حكايتهم ومرت سنين والبنت مستنياه وفي الأخر اتخطبت لواحد تاني علشان محمد قفل كل الأبواب نهائي ظروف البنت المادية كانت صعبة قرر محمد إنه يشارك في أغلب جهازها عن طريقي( أصل أنا كنت الكوبري) وكانت البنت هتستلف مبلغ من خطيبها تسدد بيه ديون قديمة قرر يدفع المبلغ عن طريق الكوبري( اللي هو أنا) وقالي بالحرف الواحد ( ما عاش ولا كان اللي يعايرها ويقولها أنا سدتلك ديونك وأنتي في بيت أهلك) قولتله للدرجة أدي بتحبها قالي ( قسما بالله يا سماح لو إحتاجت حتة من جسمي كلى كبد طحان أديهالها وأموت أنا عادي) لأ بقى يا اخ محمد كدة كتير كل المحبة دي ليها وبتعمل كل ده فيها وفي نفسك عيب على علم النفس اللي أنا درسته لو معرفتش أيه اللي فيك؟ حاول يدي ضهره للموظفين اللي شايفنه من مكتبه القزاز وبعد خمس دقائق دخل في نوبة بكاء حادة في حياتي ما شوفت راجل بيبكي بالحرقة دي وسألته أسئلة معينة علشان ينفجر فيا ويقول( عايزة تعرفي أنا ليه رفضتها كزوجة ليا لأنها وافقت إني أمسك إيديها وأحضنها ...وقتها شوفتها بصورة تانية مع إني بحبها ....مش دي الزوجة اللي حلمت بيها زوجتي ما حدش يلمس طرحتها لا قبلي ولا بعدي ولا حتى أنا طالما لسه مش زوجها..) متخيلين يا بنات رفضها ليه قريتم قال ايه( رفضتها كزوجة ليا لأنها وافقت إني أمسك إيديها وأحضنها) يا بنات ياللي في المراهقة يا بنات ياللي في الجامعة ياللي بتتساهلوا في حاجات كتير غلط وبتهزروا مع بعض بالإيد وبتعملوا اللي أكتر من كدة تحت مسمى الحب وأي حب بس اللي يخليكم تقللوا من نفسكم وتخسروا دينكم وتنقلوا نفسكم من مكانة لمكانة تانية خالص وتتحولي في ثانية من البنت اللي تصلح للزواج للبنت اللي لا تصلح غير للمشي الهوائي وحتى لو اتجوزك هيبقى معدوم نخوة وغيره
واحتمال تتعايري وينشك فيكي.... طاب ليه ما نعيش بدينا وأخلاقنا ونرجع لحياءنا اللي لما فقدناه انجرت علينا البلاوي كلها ...
# يارب تكون الرسالة وصلت....

...سماح سعيد

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ
يالهذا الرجل الدرامي ؟!!
خرجه يألف قصص خخخ
لو كان يحبها لما سألها أن يمسك يديها ولا يحضنها
وحتى لو حاولت يمنعها ووعظها
ومن البداية يطلبها من أهلها
بدل قصص الحب
كانوا تزوجوا
وعاشوا سعيدين
هذا إنسان يحب التعاسة
الله نجاها منه

بس الرسالة جميلة ، وهامّة
جزاك الله خيرا راجية
على التذكرة الطيبة
فعلًا من أرضى النّاس
بسخط الله
يحدث له هذا وأسوأ

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
يالهذا الرجل الدرامي ؟!!
خرجه يألف قصص خخخ
لو كان يحبها لما سألها أن يمسك يديها ولا يحضنها
وحتى لو حاولت يمنعها ووعظها
ومن البداية يطلبها من أهلها
بدل قصص الحب
كانوا تزوجوا
وعاشوا سعيدين
هذا إنسان يحب التعاسة
الله نجاها منه

بس الرسالة جميلة ، وهامّة
جزاك الله خيرا راجية
على التذكرة الطيبة
فعلًا من أرضى النّاس
بسخط الله
يحدث له هذا وأسوأ

شوفي لا اعتقد انه طلب منها شيئا ولا كان يختبىها بل اعتقد.ان كل شيء جاء عفويا نتيجة الاحتكاك.بينهما...
لكن هو شؤم المعصية
الاختلاط.يؤدي إلى مفاسد عظيمة ..وحتى لو كان تزوجها اعتقد ان حياتهمها كانت ستكون تعيسة بئيسة

لكن اتفق معك.تماما لماذا لم تطلبها من البداية قبل حدوث المسلسل التركي هذا ولكنه الضعف الانساني و التساهل تحت مسمى الحب

وتحول المسلسل التركي الى فيلم درامي ولتشهد البنات ..

ثم كانت الرسالة الأخيرة التي أبرزتيها انت "_من أرضى الناس في سخط الله"

فجزاك الله عنا خيرا 😍

حبيبه الوجد

Well-known member
معلومات حبيبه الوجد
الله ينور عليك ياراجيه وكذالك خضراء كل كلامكم صحيح
والاولى فعلا
لايشتغل بمحل فيه اختلاط
لابد بالنهايه ان يفتن
نار جنب بنزين لابد تتشعل اليوم او بكرا

ان ماكانت معها فا مع غيرها
وهاذي حكمه الله في منع الاختلاط

يعني يحبها ومعه باالعمل وكل مايشوفها شيطانه ضعيف جدا حتى لايزين له المعصيه وممكن تكون في احسن صوره ومتزينه ومتبرجه! والله اعلم

اغرب قصه مرت عليا
لاهي راضيه تدخل مخي وان دخلت مخي اعتقد انها دراما مبالغ فيها مثل ماقالت خضراء

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
شوفي يا غالية غريبة فعلا لكن لا تستغربي منذ سنوات قرات قصة بنت متزوجة تشكو انها تزوجت عن قصة حب وكانت نقابله قبلها ولما تزوجت عانت الأمرين من شكه ومعايرته وحسرته انها كانت كذلك معه.
هناك نفوس رجال لا تسامح حتى وإن أحبت بشدة وخاصة لو رجل من صعيد مصر 😬😬😬😬 الأمر سيكون كارثيا حقا لعله رغم حبه الشديد لها استشرف حياته معها وعلم انه لن يهدأ ولن يعيش في سلام..رجل قدم عقله فكان الاقضل ان يتزوج امراه يحترمها ويعيش معها آمنا باحترام ربما دون عاكفة جياشة ولكن لا يتزوج بمن يحب ثم يعيش في جحيم

والخطأ مشترك بينهما

العاصف

معلومات العاصف
بعد الصلاة والسلام على اشرف الخلق سيدنا محمد
وجهة نظري كرجل انه بطل القصه شخص نرجسي والبنت محظوظه انه ما تزوجته لانه الواضح من كلامه شكاك والشك مرض والبنت لولا ثقتها فيه انه رجل ما سمحت له بما لا تسمح به لغيره ولكن ثقتها لم تكن بمكانها واحتمال كبير كان ظاهره شيء وداخله شيء

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
بعد الصلاة والسلام على اشرف الخلق سيدنا محمد
وجهة نظري كرجل انه بطل القصه شخص نرجسي والبنت محظوظه انه ما تزوجته لانه الواضح من كلامه شكاك والشك مرض والبنت لولا ثقتها فيه انه رجل ما سمحت له بما لا تسمح به لغيره ولكن ثقتها لم تكن بمكانها واحتمال كبير كان ظاهره شيء وداخله شيء

صلى الله وعليه وسلم

إن الذي نصلي عليه هو من جاءنا من عند الله تعالى بشرع يحرم اختلاط المراة بالرجل ومن ثم تلك التجاوزات المذمومة حتى اجتماعيا وليس شرعا فقط

فلا يجوز ان نجعل الثقة دافعا لنفعل أشياءا محرمة

نحن لا نحلل بأنفسنا ولا نحرم

وثقتها لم تكن بمحلها لانها دفعتها لفعل محرم ..ولأنها وثقت برجل لا يحل لها

وبالنهاية هو ليس نرجسيا ولكنه شرقي تربى على ذلك ولا ابرر له خطاه لانه ايضا تجاوز وخالف الشرع فلا يحل له لانه رجل

الاثنان مخطئان ولكننا ننبه البنات اكثر لانهن يغتررن لانهن الطرف الاضعف من حيث المشاعر لانهن الخاسر الاكبر ولكن الكل سيحاسب امام.الله تعالى

التعديل الأخير:

ها أنا ذا

Well-known member
معلومات ها أنا ذا

العاصف

معلومات العاصف
صلى الله وعليه وسلم

إن الذي نصلي عليه هو من جاءنا من عند الله تعالى بشرع يحرم اختلاط المراة بالرجل ومن ثم تلك التجاوزات المذمومة حتى اجتماعيا وليس شرعا فقط

وبالنهاية هو ليس نرجسيا ولكنه شرقي تربى على ذلك ولا ابرر له خطاه لانه ايضا تجاوز وخالف الشرع فلا يحل له لانه رجل

الاثنان مخطئان ولكننا ننبه البنات اكثر لانهن يغتررن لانهن الطرف الاضعف من حيث المشاعر لانهن الخاسر الاكبر ولكن الكل سيحاسب امام.الله تعالى
صدقتي ولكن نحن في زمن اصبح الاختلاط باماكن العمل او الدراسه تصرف طبيعي وفي النهايه كلكم خطائون وخير
صلى الله وعليه وسلم

كلامك صحيح ولكن لا تتسي ان الاختلاط ان كان في العمل او الدراسه شيء طبيعي عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : «كلُّ بني آدم خَطَّاءٌ، وخيرُ الخَطَّائِينَ التوابون» وانا ما زلت عند وجهة نظري ان بطل القصه شخص نرجسي ولو تم الزواج لجعل حياتها جحيم نتيجة كم الممنوعات المفروضه عليها

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
طيب الرد هنا ليعم النفع
اولا بطل القصة ليس نرجسيا فالنرجسي لا يعرف المشاعر ولا يفكر هكذا اصلا ولكنه رجل له فطرته وشرقي تربى على عادات وأفكار

ثانيا من قال ان خروج المرأة للعمل صحيح . المرأة لا تعنل إلا لضرورة ولو خرجت للعمل فانها تخرج بضوابط في ملبسها وسلوكياتها عامة ومع الرجال خاصة

اما الاختلاط المطلق بحجة الضرورة فلا صحة باباحته

👈ثم ان نقطة أن خير الخطائين التوابون ليس هنا محلها لا اذهب للفتنة بقدمي وان. اختلط دون ضوابط ثم اقول "خير الخطائين التوابون"

والاختلاط ليس عاديا وان حدث لابد يكون بضوابط وشروط

ولقد سمعنا عن مهازل
امراة تشكي لزميلها من زوجها والعكس
مزاح ...ضحكات ..سرد حكايات والنهاية كوارث

نقطة اخيرة الاشارة للرجل بالنرجسي لانه يرفض اشياءا معينة تختاج لاعادة نظر لان هذا وكانه يبيح ما فعلته البنت هداها الله تعالى
وما فعلته مرفوض شرعا وعرفا

حبيبه الوجد

Well-known member
معلومات حبيبه الوجد
صدقتي ولكن نحن في زمن اصبح الاختلاط باماكن العمل او الدراسه تصرف طبيعي وفي النهايه كلكم خطائون وخير

كلامك صحيح ولكن لا تتسي ان الاختلاط ان كان في العمل او الدراسه شيء طبيعي عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : «كلُّ بني آدم خَطَّاءٌ، وخيرُ الخَطَّائِينَ التوابون» وانا ما زلت عند وجهة نظري ان بطل القصه شخص نرجسي ولو تم الزواج لجعل حياتها جحيم نتيجة كم الممنوعات المفروضه عليها

يااختي بس عندي تعليق على جمله قلتيها
ان احنا في زمن الاختلاط في العمل والمدراس امر طبيعي
هذا غير صحيح هذا من تلبيس الشيطان

عمر ماكان الاختلاط طبيعي
الاختلاط محرم
ومافرضه الله من فوق سبع سماوات اهم من مافترضه العادات او البشر او الناس والقوانين
مو الزمن والناس تغير امر قد حرمه الله وتتآلف معه
بنزين جنب نار لابد من اشتعال

الاولى نقول نبعد عن مواطن الفتن مو نقول طبيعي
لو الوحده تاكل تراب اشرف لها من ان تروح لمكان عمل فيه اختلاط يفتنها في دينها
وربنا متكفل باارزاق العباد والحمدلله في وظايف تناسب المراه مع نساء مثلها ويرأسهم امراه كمان مو رجل
واكيد كلنا خطائون وخير الخطاؤون التوابون
ولاكن معروف الاماكن الي فيها اختلاط شرها اعظم اسال الله العافيه

حبيبه الوجد

Well-known member
معلومات حبيبه الوجد
انا واياك ياراجيه كالعاده من سنين نتفق في الردود 🤭
مع اني ولله دوبي انتبهت انك سبقتيني بالرد لان فتحت الصفحه ابي ارد لقيت اثناء ردي رد سابق جديد
الله يديمها من نعمه🌷

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
انا واياك ياراجيه كالعاده من سنين نتفق في الردود 🤭
مع اني ولله دوبي انتبهت انك سبقتيني بالرد لان فتحت الصفحه ابي ارد لقيت اثناء ردي رد سابق جديد
الله يديمها من نعمه🌷

نعم أدامها الله نعمة ان نرضى بحكم ربنا تعالى ونجتمع عليه فوالله لولا الله ما اهتدينا ولا تآلفت القلوب "وألف بين قلوبكم"❤

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه