حرق بياتريس المورسكية

احصائياتى
الردود
0
المشاهدات
171

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
إنضم
18 فبراير 2017
المشاركات
14,564
مستوى التفاعل
9,658
النقاط
113
حرق بياتريس المورسكية
وقعت قصة بياتريس المورسكية في عهد محاكم التفتيش البغيضة والتي مثلت أسوأ صفحات التاريخ الغربي، واشدها همجيةً وإسقاطاً لفضيلة التسامح وحرية العقيدة.

بياترس هي مسلمة مورسيكية متهمة لأنها مارست الإسلام سراً، اتهمت المحكمة بياتريس في السقوط في المعصية للمرة الثانية عام 1581.

لأنهم رأوها تأكل لحماً يوم أربعاء الرماد، ولأنها كفنت قريباً لها بقميص وكفن نظيفين وشهدت عليها جارتها بأنها رأتها تتناول حساء لحم في ايام مسيحية محرمة واعترفت ثالثة بأنها رأتها تتوضأ هي وابنتها ليونور ماييسا في سبتمبر 1596.

وبناء على ذلك، قُبِضَ على بياترس وحُكِمَ عليها بأنها ملحدة و زنديقة ومساعدة على الشر، ومتسترة على الملحدين وكاذب فحُكِمَ عليها بعقوبة الطرد من الكنيسة وتجريدها من ممتلكاتها، وتنفيذ حكم الإعدام فيها حرقاً.

وفي يوم الأحد 13/9/1598 سِيقت بياترس في احتفال عام إلى محرقة الميدان الكبير بمدينة كونيكا وسط جمهرة من المواطنين وتم حرقها وسط صرخاتها الملتاعة بمشهد مجرد من الانسانية والرحمة.

رحم الله الشهيدة الطاهرة بياتريس، ورفع قدرها في عليين وجعل ما اصابها رفعة لها في الآخرة ونعيماً مقيماً لها ولكل من عذب ونكل به من المستضعفين.

عن Malik Ibn Taryff

.
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه