الحمل بعد الاربعين

احصائياتى
الردود
11
المشاهدات
417
معلومات احلام جديده
الحمل بعد الاربعين
هل الحمل على سن الاربعين خطر لان عندى ٣ اطفال بنت واحده وولدين وابنتى تريد اخت لها وزوجى رفض الإنجاب بعد الثلاثه وانا مقتنعه بهذا ولكن اخاف اترك ابنتى وحيده والاخت يعتبر سند لها فى الحياه

اسم الموضوع : الحمل بعد الاربعين | المصدر : الحمل والولادة

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
هل الحمل على سن الاربعين خطر لان عندى ٣ اطفال بنت واحده وولدين وابنتى تريد اخت لها وزوجى رفض الإنجاب بعد الثلاثه وانا مقتنعه بهذا ولكن اخاف اترك ابنتى وحيده والاخت يعتبر سند لها فى الحياه

مرحبا أختي
هناك حالات تحمل بعد الاربعين ويمر الامر بسلام مع المتابعة الطبية وكله برحمة الله تعالى

وليست كل حالة كالأخرى ففي حابتك نحن لا نعلم عن حالتك الصحية شيئت لذا فالأفضل الرجوع لطبيبة واستشارتها

معلومات احلام جديده
شكرا لكى اختى راجيه الرضا على ردك الحمد لله صحتى فى افضل حال ولكن الفكرة هو السن المشكله بالنسبه لى انى اشعر انى عمرى تعدى مرحله الحمل والولادة واخجل انى احمل بهذا السن وانا موظفه وفى مركز ادارى مرموق ولكن إلحاح ابنتى لى وتقول أنها تشعر بالوحدة ان ليس لها اخت هو ما جعلنى افكر وزوجى رافض فكرة الحمل نهائى

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
شوفي يا اختي سأحدصك عن تجربة البعض
الخجل من الناس مشكلة لانهم ليس لهم علاقة بحياتك.طالما لا تفعلين شييا محرما ولو ع كلام.الناس لن نعيش

ثم.كلام الناس سرعان ما يزول ان ولدتي وكبر الطفل او الطفله وهنا اقول انه من المحتمل ان ياتي ولدا

ولكن لوم.ابنتك سيدوم ولو ع زوجك.فهذه هي المشكلة ولكن ممكن ابنته تقنعه

هناك.من حملت وانجبت ع الاىبعين وعادي جدا
وهماك من حملت وندمت واجهضت ثم.مضى بها العمر وتمنت لو كان اكتمل ...

لكن ارجع واقول ربما يرهقك.الحمل بعد الاربعين اكثر من اي حمل لذا اقول استشيري طبيبة

وبعالابد من موافقة زوجك.
واستعيني بالله.

ها أنا ذا

Well-known member
معلومات ها أنا ذا
كلام الناس ههه..
في الحياه لاتفكري أبدا بكلام الناس ،،،
الناس تنتقد حتى أولئك الذين يكونون على صواب ويسيرون على الطريق الصحيح ،،
طالما ماتقومين به حلال ولايغضب الله فأمضي في طريقك .....

ماسبب رفض زوجك ؟!

معلومات احلام جديده
هو ليس كلام الناس فقط ولكن اخاف ان هذا الطفل بعد عشرة سنين اكون لاقادرة على رعايته اذا كان فى العمر بقيه من الموكد وانا فى الخمسين سأكون طاقتى اقل
وبالنسبه لزوجى لا يحب أن يكون عندنا اطفال كثيرة علشان التربيه وتوفير لهم حياه كريمه لان اخواته ١١ وكان يعيش فى بيت مزدحم

ها أنا ذا

Well-known member
معلومات ها أنا ذا
أولا بالنسبه لكلام الناس أتمنى أن تلغيه تماما من تفكيرك وإن حصل وسمعتي كلام يجب أن تعتادي على المضي بالحياه بثبات في جميع أمورك ،،
لأن واثق الخطى لايثنيه شيء عما يريد ،،،

الشيء الآخر علم المستقبل لانعلم عنه شيء ،،
وكلي الأمر لله بعد الأخذ بالأسباب .....
العمر ليس مقياسا للقوه ولاالقدره ،، المسأله مسأله هل تعانين من أمراض معينه ،، هل أنت رياضيه ،، هل تغذيتك جيده ،، هل تعيشين ضغوطا نفسيه ... هل أنت شخصيه منظمه ،، هل توفقين بين الوظيفه والبيت ،،، ..
هل تؤدين واجباتك ومهامك اليوميه وعنايتك بعائلتك على أكمل وجه ..؟!

في هذا الزمن تجدين من أعمارهم ببدايه العشرين وببدايه الثلاثين وصحتهم الجسديه سيئه وقليلو النشاط ....
وعلى العكس تجدين بعض الأشخاص في عمر متقدم ومع ذلك يتمتعون بنشاط عالي ،،، ...
كل الإختلاف انه نمط حياه ......

لاأخفيك الأمر فعلا يحتاج لتفكير في كثير من الأمور ... أولها أنني أعتقد أنه سيكون هناك فرق في العمر بين من تودين انجابه وبين أبناءك ...
ومن الممكن أن يكون المولود ذكر ومن الممكن أن يرفض زوجك المسأله رفضا قاطعا ...،،

كونك في وظيفه يعني أنك ستضطرين إلى إيداع الطفل عند أحد لرعايته لفتره طويله أو إلى حضانه ...
يعني سهر وتعب في الحمل وعدم إنتظام للنوم لفتره طويله وإختلاف وتغير تام في نمط الحياه بالإضافه إلى وظيفه ....
وإن كانت لك خادمه لربما سيكون لوقت لابأس به عندها ...

وفي مسأله الخدم خاصه الموضوع جدا بيزعل ...
عندما يكون الطفل غالب يومه برعايه الخادمه ،، لاأعرف لما الناس تنجب الأطفال وتتعب نفسها من البدايه ،،.....
إن كان سيرمى بالنهايه للخادمه لتهتم به ..
أتفق معك بأن الطفل له حق الرعايه والإهتمام ..

إن كنت من الشخصيات التي تهتم بالأبناء وتوفيهم حقهم ،، أعتقد بأنك ستعطين الطفل حقوقه ،،،
أنت الأدرى بنفسك .... وبنظرتك لذاتك .... ،،
بعد عشر سنين يكون الطفل قد تأسس ،، وتكونت شخصيته من كل نواحي الحياه ...
وقادرا نوعا ما على العنايه بنفسه ...،،

ثم إن فكره زوجك خاطئه ...
صحيح أنه كلما قل العدد كان التركيز أكبر ،،
ولكانت التربيه أسهل ...
ولكن لو نظرتي بتعمق لما حولك ...
ستجدين أن الشخصيه المسؤوله بحق تبذل مجهودا مع جميع أطفالها ولو كان العدد كبير ..
وأن الشخصيه المهمله ستكون مهمله ولو كان لديها عدد بسيط من الأطفال .....

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
بالنسبة للبيت المزدحم فصدقيني هناك من تربو في بيوت مزدحمة وكان منهم عباقرة فالعبرة بالبركة

ثم إنك تتكلمين عن طفل واحد زائد على ثلاثة اي المجمل اربعة أطفال فأين الإزدحام؟

هذا معقول جدا

ثم تفكرين برعايته
طفلة او طفل بالعاشرة لن يحتاحوا ٱلى رعاية جسدية شديدة بل احتواء نفسي جيد جدا ثم هم سيساعدونك

ثم لما لا تفكري بكونها. او كونه انيسا لك وعونا بعد زواج الآخرين ولو لفترة

لا تحسب هكذا الكامع الوحيد.المعتبر صحتك وطبعا موافقة زوجك

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
هو ليس كلام الناس فقط ولكن اخاف ان هذا الطفل بعد عشرة سنين اكون لاقادرة على رعايته اذا كان فى العمر بقيه من الموكد وانا فى الخمسين سأكون طاقتى اقل
وبالنسبه لزوجى لا يحب أن يكون عندنا اطفال كثيرة علشان التربيه وتوفير لهم حياه كريمه لان اخواته ١١ وكان يعيش فى بيت مزدحم

وكيف نشأوا أقصد كيف كانوا بالنهاية؟

معلومات احلام جديده
وكيف نشأوا أقصد كيف كانوا بالنهاية؟
بالعكس جميعهم مترابطون ومتحبون جدا اينعم ليست فى مراكز مرموقة ولكن اشعر انهم اهلى واحب اجتماعاتهم

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
بالعكس جميعهم مترابطون ومتحبون جدا اينعم ليست فى مراكز مرموقة ولكن اشعر انهم اهلى واحب اجتماعاتهم
هذا ما اعنيه رغم الازدحام.كما يرى زوجك ورغم كثرو العدد لم يؤثر ذلك.في نشأتهم فهم و إن كانوا في وظائف عادية إلا انهم محترمون جيدون وليس كل النجاح هواحتلال الوظائف المرموقة بل بكفي ان يكونوا جيدين في مراكز معقولة وقبلها ان يكونوا أسوياء
ليست الأسرة كبيرة العدد مشكلة في ذاتها بل إدارة الاسرة هي. المشكلة

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه